منتخب فرنسا يتأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2018 على حساب نظيره منتخب الاوروجواي بعدما فاز عليه بنتيجة 2-0 في الدور ربع النهائي التي أقيمت عصر اليوم على ملعب نيزني نوفغورود، لينتظر المنتخب الفرنسي الفائز من المباراة التي ستقام الليلة على ملعب كازان آرينا بين المنتخب البرازيلي، ونظيره المنتخب البلجيكي.

كانت المحاولة الأولى في المباراة لصالح منتخب الاوروغواي بتسديدة من خارج المنطقة عن طريق كريستيان ستواني لكنها أخطأت المرمى، وفي الرابعة عشر أبعد الحارس الفرنسي هوغو لوريس يتألق محاولة اوروغوانية جدية انطلقت من ركلة ركنية قبل أن يوصل سواريز للكرة، وبعد دقيقة سنحت فرصة لفرنسا، ولكن رأسية مبابي لم تكن دقيقة.

وفي الدقيقة الرابعة والأربعين كاد منتخب الاوروغواي أن يسجل هدف التعادل، بعد كرة مرفوعة من ركلة ركنية، قابلها ماتن كاسيراس برأسية رائعة، تصدى لها بإقتدار الحارس هوغو لوريس، فحاول دييغو غودين متابعة الكرة في المرمى ولكن مدافع أتليتكو مدريد يضيع بغرابة فرصة معادلة النتيجة بعد أن سدد الكرة بقوة لتذهب خارج الملعب وسط حسرة كبيرة.

في الشوط الثاني دخل المنتخب الأوروغوياني برغبة كبيرة من أجل تسجيل هدف التعادل، وكانت له بعض المحاولات مثل تسديدة بنتاكور التي علت المرمى في الدقيقة 56، قام المدرب أوسكار تبابريز بالتبديلات الهجومية لزيادة الضغط على المرمى الفرنسي، بإقحام ماكسمليان غوميز بديلاً لكريستيان ستواني، وكريستيان رودريغيز بديلاً لبنتاكور.

وتعرضت آمال الأورغوانيين بالعودة في اللقاء لضربة قوية بعد أن جاء الهدف الثاني للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 61 بتسديدة من جريزمان، أخطأ الحارس موسيليرا بها، لتدخل المرمى، وسط ذهول كبير من المشجعين، بعد هذا الهدف ضغط المنتخب الأوروغوياني لكي يقلص الفارق، لكن محاولاته لم تأتي بجديد، وأنهى المنتخب الفرنسي المباراة كما أراد .