مقابلة فرنسا واوروجواي

يلتقي منتخب فرنسا نظيره منتخب اوروجواي في أول مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم روسيا 2018 في مباراة صعبة .

فرنسا واوروجواي

المنتخب الفرنسي تأهل إلى هذا الدور بعد فوز مقنع على نظيره الأرجنتيني في ثمن النهائي بنتيجة 4-3، في مباراة شهدت تألق كبير لكيليان مبابي الذي سجل الهدفين الثالث والرابع للديكة، وتسبب بالهدف الأول بعد مجهود خرافي.

أما المنتخب الاوروغوياني فقد وصل إلى هذا الدور بعد فوز مستحق على حساب نظيره المنتخب البرتغالي بنتيجة 2-1، في مباراة شهدت تألق لويس سواريز، وأديسون كافاني، وخاصة الأخير الذي سجل هدفي اوروغواي في المباراة.

المنتخب الفرنسي ربما يواصل الطريقة التي يلعب بها منذ بداية البطولة، اللعب بواقعية، ومحاولة تسجيل هدف أو أكثر بأقل عدد ممكن من المحاولات، وتسيير المباراة حتى نهايتها من خلال الخبرات الكبيرة الموجودة عند نجوم المنتخب.

المدرب ديديه ديشامب يعول كثيراً على الدور الكبير للاعبي خط الوسط، الذي يضم بول بوغبا، ونغولو كانتي، وبليس ماتودي غالباً، والذين يقومون بمجهود كبير، سواء في المساندة الدفاعية المميزة، أو في العمل الهجومي السريع.

ويعتمد المدرب الفرنسي على إنطلاقات كيليان مبابي الخطيرة، ومهارة أنطوان جريزمان، المتفاهم بشكل جيد مع أوليفييه جيرو الذي يجيد التمركز داخل منطقة الجزاء، بالإضافة للتفاهم الكبير بين فاران واومتيتي والعمل الكبير من الأظهرة.

في المقابل فإن منتخب الاوروغواي إعتمد بشكل كبير على قوة دفاعه من خلال التفاهم الكبير من غودين، وخيمينيز، بالإضافة للمجهود الكبير الذي يقوم به، لاعبي خط الوسط، والأظهرة، في الواجبات الدفاعية والهجومية على حد سواء.

ومن أهم نقاط القوة لدى فريق المدرب اوسكار واشنطن تاباريز، التفاهم الكبير بين سواريز، وكافاني، ولكن كافاني سييغب على الأغلب عن هذه المباراة للإصابة، وسيعوض بستواني الذي لن يكون بمستوى كافاني، ولكن لديه ما يقدمه بالتأكيد.